TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سكك حديد مصر وأرسينال الإيطالية توقعان اتفاقية بشأن إطلاق خدمة قطار حارس النيل

سكك حديد مصر وأرسينال الإيطالية توقعان اتفاقية بشأن إطلاق خدمة قطار حارس النيل
مراسم توقيع الاتفاقية

القاهرة – مباشر: شهد كامل الوزير وزير النقل المصري، والسفير ميكيلى كوارونى سفير إيطاليا بالقاهرة، توقيع اتفاقية شروط وأحكام بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة أرسينال الإيطالية بشان إطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر في مصر "قطار حارس النيل".

وقع عن الجانب المصري محمد عامر رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر وعن الجانب الإيطالي باولو بارليتا الرئيس التنفيذي لشركة ARSENALE S. P. A.

وصرح كامل الوزير، بأن هذا التوقيع يأتي في ظل النقلة النوعية الكبيرة التي يشهدها مرفق السكك الحديدية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بكافة قطاعاته ومنها قطاع الوحدات المتحركة الذي شهد خلال الفترة السابقة تطويرا وتحديثا كبيراً، مشيراً إلى أن إطلاق مشروع القطار السياحي الفاخر سيمثل استكمالاً لدعم اسطول الوحدات المتحركة بالهيئة بمختلف أنواع القطارات

ولفت الوزير، إلى أن هذا القطار السياحي الفاخر سيكون بتصميم داخلي وشكل خارجي يعكس حضارة الدولة مع الالتزام بالمواصفات العالمية ويتكون القطار من 15 عربة و40 كابينة مقسمة إلى ثلاث فئات مختلفة: ديلوكس، وجناح، وجناح فاخر، بسعة إجمالية تصل إلى 80 راكباً مما يوفر لهم تجربة فريدة من نوعها على متن القطار.

وتابع: "سيمثل القطار مزيجاً بين الترفيه والرفاهية والفخامة، وستكون تجربة فريدة للزائرين للتنقل بين المدن المصرية برفاهية وأريحية كبيرة بفضل الخدمات المزودة بالقطار، وسيكون لهذا القطار تأثير إيجابي مميز على القطاع السياحي، والسائحين للتعرف على تاريخ مصر المتنوع والاستمتاع بالأماكن السياحية الرائعة والمعالم الموجودة بمصر من خلال قطار فاخر به كل وسائل الراحة والرفاهية".

جدير بالذكر أن هذا القطار الفاخر سيتم تنفيذه بنظام استثماري على نفقة الشركة الإيطالية من عربات مجددة على اعلى مستوى من الرفاهية بما يتوافق مع المعايير الفنية المصرية، ومخطط أن تنقل رحلة القطار الركاب في تجربة مميزة من القاهرة (مدينة الألف مئذنة) الغنية بالعمارة الفريدة والمعالم الأثرية أحد أكبر المدن على الأرض وواحدة من أغنى المدن ثقافياً وعلى طوال نهر النيل تستمر الرحلة مع أحد أقدم المدن على الكوكب (الأقصر) وسيتم التوقف بها لزيارة المعالم السياحية، وستستمر الرحلة إلى أسوان التي تشتهر بتراثها الفني والتقليدي في الصناعات اليدوية، وبحيرة ناصر (أكبر بحيرة صناعية في العالم ) في رحلة تستغرق ثلاثة أيام وليلتين.

وتعتبر شركة أرسينال الإيطالية من الشركات المتخصصة في تطوير وإدارة المنتجعات السياحية والفنادق في أهم الوجهات السياحية في إيطاليا بالاشتراك مع أفخم مالكي ومشغلي الفنادق العالمية الفاخرة وتهدف من هذا المشروع تطوير وإدارة أول أسطول سياحي فاخر من القطارات مشابه لفكرة الرحلات النيلية للتمتع بالمعالم السياحية بمصر التي يتم تبنى تلك الفكرة بها مثل إيطاليا بقطار "لادولتشى فيتا".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

برلماني مصري يكشف موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة

نقيب الفلاحين المصريين: انفراجة قريبة في أزمة الأسمدة

تحذير من "الأرصاد" المصرية للمُصيفين.. وإغلاق بعض الشواطئ